منتدى القديس مارمينا
اهلا وسهلا بك يا زائر اذا كنت زائر جديد نرجو منك التسجيل اما اذا كنت مسجل مسبقا يرجى الدخول
منتدى القديس مارمينا
اهلا وسهلا بك يا زائر اذا كنت زائر جديد نرجو منك التسجيل اما اذا كنت مسجل مسبقا يرجى الدخول
منتدى القديس مارمينا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتدى القديس مارمينا

منتدى دينى مسيحى جميل
 
الرئيسيةبوابة المنتدىأحدث الصورالتسجيلمجلة المنتدىاتصل بنادخول









ازرار التصفُّح
 البوابة
 الفهرس
 قائمة الاعضاء
 البيانات الشخصية
 س .و .ج
 ابحـث
منتدى
التبادل الاعلاني
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
بحبك يا مارمينا - 785
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
mikal - 325
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
sallymessiha - 185
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
George Magdy - 43
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
Michael - 41
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
مرمر - 20
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
مارك - 20
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
koko - 14
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
shams alber - 11
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 
ava-mena - 7
مصدر قانون الايمان I_vote_rcapمصدر قانون الايمان I_voting_barمصدر قانون الايمان I_vote_lcap 

 

 مصدر قانون الايمان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بحبك يا مارمينا
خادم المنتدى
بحبك يا مارمينا


انثى عدد الرسائل : 785
العمر : 35
المزاج : نشكرربناعلي كل حال
اعلام الدول : مصدر قانون الايمان Female31
المهنة : مصدر قانون الايمان Doctor10
تاريخ التسجيل : 14/11/2009

مصدر قانون الايمان Empty
مُساهمةموضوع: مصدر قانون الايمان   مصدر قانون الايمان Icon_minitimeالسبت يونيو 19, 2010 7:39 pm

مصدر قانون الايمان

إن مصدر قانون الإيمان هو الكتاب المقدس وهذه هي الآيات التي شكلت قانون الإيمان والتي اعتمد عليها الآباء القديسين في وضع هذا الدستور الرائع والذي يدل على أن تعاليم كنيستنا هي من صميم تعليم الكتاب المقدس
بما انه دستور الإيمان فأول كلمة يبدأ بها هي ....أؤمن ..لكن بماذا ؟

بإله واحد آب
((لكن لنا اله واحد الاب الذي منه جميع الاشياء و نحن له)) ( 1كورنثوس 6:8 )

ضابط الكل
(( و انت يا الهنا ذو صلاح و صدق طويل الاناة و مدبر الجميع بالرحمة )) ( الحكمة 15 : 1 )
((و لما تبرجت ببزة الملك و دعت مدبر و مخلص الجميع الله اتخذت لها جاريتين )) ( استير 15 : 5 )
(( لاننا به نحيا و نتحرك و نوجد كما قال بعض شعرائكم ايضا لاننا ايضا ذريته )) ( اع 17 : 28 )

خالق السموات والأرض
((في البدء خلق الله السماوات و الارض)) (تكوين 1:1)

كل ما يرى وما لا يرى
((فانه فيه خلق الكل ما في السماوات و ما على الارض ما يرى و ما لا يرى ..))(
كولوسي 1 : 16 )

وبرب واحد يسوع المسيح
((و رب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء و نحن به ))( اكورنثوس الاصحاح الثامن الآية السادسة )

ابن الله الوحيد
((الله لم يره احد قط الابن الوحيد الذي هو في حضن الاب هو خبر )) ( يوحنا 1 : 18 )
(( لانه هكذا احب الله العالم حتى بذل ابنه الوحيد لكي لا يهلك كل من يؤمن به بل
تكون له الحياة الابدية )) ( يوحنا 3 : 16 )
((الذي يؤمن به لا يدان و الذي لا يؤمن قد دين لانه لم يؤمن باسم ابن الله الوحيد )) (
يوحنا 3 : 18 )
(( بهذا اظهرت محبة الله فينا ان الله قد ارسل ابنه الوحيد الى العالم لكي نحيا به)) ( 1يوحنا 4 : 9 )

المولود من الآب
((ان الله قد اكمل هذا لنا نحن اولادهم اذ اقام يسوع كما هو مكتوب ايضا في المزمور
الثاني انت ابني انا اليوم ولدتك)) ( اع 13 : 33 )
(( لانه لمن من الملائكة قال قط انت ابني انا اليوم ولدتك و ايضا انا اكون له ابا و هو
يكون لي ابنا)) ( عبرانيين 1 : 5
((من البطن قبل كوكب الصبح ولدتك ))( مزمور3:110) (سبعينية)

قبل كل الدهور
(( الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 )
((قبل الدهر من الاول حازني و الى الدهر لا ازول)) (سيراخ 14:24)

نور
(( لكي يتم ما قيل باشعياء النبي القائل ارض زبولون و ارض نفتاليم طريق البحر عبر
الاردن جليل الامم الشعب الجالس في ظلمة ابصر نورا عظيما و الجالسون في كورة
الموت و ظلاله اشرق عليهم نور(( (متى 14:4)
(( لم يكن هو(يوحنا المعمدان) النور بل ليشهد للنور)) ( يوحنا 1 : 8 )
(( كان النور الحقيقي الذي ينير كل انسان اتيا الى العالم)) ( يوحنا 1 : 9 )
((و هذه هي الدينونة ان النور قد جاء الى العالم و احب الناس الظلمة اكثر من النور
لان اعمالهم كانت شريرة)) ( يوحنا 3 : 19)
((ثم كلمهم يسوع ايضا قائلا انا هو نور العالم من يتبعني فلا يمشي في الظلمة بل
يكون له نور الحياة))( يوحنا 8 : 12 )

من نور
(( و هذا هو الخبر الذي سمعناه منه و نخبركم به ان الله نور و ليس فيه ظلمة البتة ))
( 1يوحنا 1 : 5 )
(( لا تكون لك بعد الشمس نورا في النهار و لا القمر ينير لك مضيئا بل الرب يكون لك
نورا ابديا و الهك زينتك )) ( اشعياء 60 : 19 )
((الذي هو بهاء مجده)) ( عبرانيين 1 : 3 )
((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي و مراة عمل الله النقية و صورة جودته ))
(حكمة 26:7)

إله حق
((و نعلم ان ابن الله قد جاء و اعطانا بصيرة لنعرف الحق و نحن في الحق في ابنه يسوع المسيح هذا هو الاله الحق و الحياة الابدية )) ( 1يوحنا 5 : 20 )

من إله حق
((و هذه هي الحياة الابدية ان يعرفوك انت الاله الحقيقي وحدك و يسوع المسيح الذي
ارسلته)) ( يوحنا 17 : 3 )

مولود
(( اني اخبر من جهة قضاء الرب قال لي انت ابني انا اليوم ولدتك )) ( مزمور 2 : 7 )
((من البطن قبل كوكب الصبح ولدتك ))(مزمور 3:110) (سبعينية)

غير مخلوق
وهي العبارة التي شكلت الأساس للإيمان المسيحي في مجمع نيقية وهي
مستقاة من الآيات التالية
((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي و مرآة عمل الله النقية و صورة جودته))
(حكمة 26:7)
((اما انت يا بيت لحم افراتة و انت صغيرة ان تكوني بين الوف يهوذا فمنك يخرج لي
الذي يكون متسلطا على اسرائيل و مخارجه منذ القديم منذ ايام الازل )) ( ميخا 5 :2)
((قال لهم يسوع الحق الحق اقول لكم قبل ان يكون ابراهيم انا كائن )) ( يوحنا 8 : 58 )
(( الذي هو قبل كل شيء و فيه يقوم الكل )) ( كولوسي 1 : 17 )
((قبل كل شيء حيزت الحكمة و منذ الازل فهم الفطنة )) ( سيراخ 1 : 4 )
(( منذ الازل مُسحْت منذ البدء منذ اوائل الارض )) ( امثال 8 : 23 )

مساوٍ للآب في الجوهر :
وهي العبارة الثانية التي عبرت عن حقيقة الايمان وعن دحض البدعة
(( فمن اجل هذا كان اليهود يطلبون اكثر ان يقتلوه لانه لم ينقض السبت فقط بل قال
ايضا ان الله ابوه معادلا نفسه بالله )) ( يوحنا 5 : 18 )
(( الذي لأنه كان في صورة الله لم يحسب خلسة ان يكون معادلا لله )) ( فيليبي 2 : 6 )
(( انا و الاب واحد )) ( يوحنا 10 : 30 )
((كل ما للآب هو لي )) (يوحنا 16 : 15 )
أي الجوهر الذي للآب هو للمسيح
((ألست تؤمن اني انا في الاب و الاب في الكلام الذي اكلمكم به لست اتكلم به من
نفسي لكن الاب الحال في هو يعمل الاعمال)) ( يو 14 : 10 )
((لانها(الحكمة اي المسيح )ضياء النور الازلي و مرآة عمل الله النقية و صورة جودته))
(حكمة 26:7)
فإن كانت الحمة (اي المسي) هي ضياءذلك النور فإن كليهما من جوهر واحد بالتأكيد
وهو ما نقرؤه أيضاً في سفر العبرانيين ((الذي هو بهاء مجده ورسم(صورة) جوهره
(عبرانيين3:1)
فإن كان هو (المسيح) صورة للجوهر فهو من نفس الجوهر لأن الله نفسه يقول ((
بمن تشبهونني و تسوونني و تمثلونني لنتشابه )) ( اش 46 : 5 )
فإن كان الابن هو الصورة الحقيقية لجوهر الله فإن له بلا شك جوهر الله
ويقول بولس الرسول مايلي
((فانه فيه يحل كل ملء اللاهوت (جوهر الله)جسديا )) ( كو 2 : 9 )
فهل هناك من شك بعد بتساويهما أي الآب والابن بالجوهر...
الذي به كان كل شيء
((و رب واحد يسوع المسيح الذي به جميع الاشياء و نحن به)) ((1كورنثوس الاصحاح الثامن الآية السادسة)
((فعلمت جميع المكنونات و الظواهر لان الحكمة مهندسة كل شيء هي علمتني ))
( الحكمة 7 : 21 )
(( كل شيء به كان و بغيره لم يكن شيء مما كان)) ( يوحنا 1 : 3 )

الذي من أجلنا نحن البشر ومن أجل خلاصنا
كل الانجيل وهذه البعض القليل من الآيات
(( و لكن الله بين محبته لنا لانه و نحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا )) ( رومية 5 : 8 )
((لان ابن الانسان قد جاء لكي يخلص ما قد هلك )) ( متى 18 : 11 )
((ستلد ابناً وتسميه يسوع لأنه يخلص شعبه من خطاياهم )) (متى 21:1)
((و اقام لنا قرن خلاص في بيت داود فتاه)) ( لوقا 1 : 69 )
((خلاص من اعدائنا و من ايدي جميع مبغضينا )) ( لوقا 1 : 71 )
(( لتعطي شعبه معرفة الخلاص بمغفرة خطاياهم )) ( لوقا 1 : 77 )
((لان عيني قد ابصرتا خلاصك )) ( لوقا 2 : 30 )
(( و يبصر كل بشر خلاص الله )) ( لوقا 3 : 6 )
(( انتم تسجدون لما لستم تعلمون اما نحن فنسجد لما نعلم لان الخلاص هو من
اليهود)) ( يوحنا 4 : 22 )
(( و ليس باحد غيره الخلاص لان ليس اسم اخر تحت السماء قد اعطي بين الناس به
ينبغي ان نخلص )) ( اعمال 4 : 12 )

نزل من السموات
(( يا رب طاطئ سماواتك و انزل المس الجبال فتدخن )) ( مزمور 144 : 5 )
((ليتك تشق السماوات و تنزل من حضرتك تتزلزل الجبال)) ( اشعياء 64 : 1 )
((هجمت كلمتك القديرة من السماء من العروش الملكية على ارض الخراب بمنزلة مبارز عنيف)) ( الحكمة 18 : 15 )
((و ليس احد صعد الى السماء الا الذي نزل من السماء ابن الانسان الذي هو في السماء)) ( يوحنا 3 : 13 )
(( لاني قد نزلت من السماء ليس لاعمل مشيئتي بل مشيئة الذي ارسلني )) ( يوحنا 6 : 38 )
(( فكان اليهود يتذمرون عليه لانه قال انا هو الخبز الذي نزل من السماء )) ( يوحنا 6 : 41 )
(( انا هو الخبز الحي الذي نزل من السماء ان اكل احد من هذا الخبز يحيا الى الابد و الخبز الذي انا اعطي هو جسدي الذي ابذله من اجل حياة العالم )) ( يوحنا 6 : 51 )

وتجسد
((و الكلمة صار جسدا و حل بيننا و راينا مجده مجدا كما لوحيد من الاب مملوءا نعمة و حقا)) ( يوحنا 1 : 14 )
((لانه ما كان الناموس عاجزا عنه في ما كان ضعيفا بالجسد فالله اذ ارسل ابنه في شبه جسد الخطية و لاجل الخطية دان الخطية في الجسد )) ( رومية 8 : 3 )
(( لذلك عند دخوله الى العالم يقول ذبيحة و قربانا لم ترد و لكن هيأت لي جسدا )) ( عبرانيين 10 : 5 )

من الروح القدس ومن مريم
(( اما ولادة يسوع المسيح فكانت هكذا لما كانت مريم امه مخطوبة ليوسف قبل ان يجتمعا وجدت حبلى من الروح القدس )) ( متى 1 : 18 )
(( و لكن فيما هو متفكر في هذه الامور اذا ملاك الرب قد ظهر له في حلم قائلا يا يوسف ابن داود لا تخف ان تاخذ مريم امراتك لان الذي حبل به فيها هو من الروح القدس )) ( متى 1 : 20 )
(( فاجاب الملاك و قال لها الروح القدس يحل عليك و قوة العلي تظللك فلذلك ايضا القدوس المولود منك يدعى ابن الله )) ( لوقا 1 : 35 )
((و لكن لما جاء ملء الزمان ارسل الله ابنه مولودا من امراة مولودا تحت الناموس)) ( غلاطية 4 : 4 )

العذراء
((هوذا العذراء تحبل و تلد ابنا و يدعون اسمه عمانوئيل الذي تفسيره الله معنا )) ( متى 1 : 23 )
((الى عذراء مخطوبة لرجل من بيت داود اسمه يوسف و اسم العذراء مريم)) ( لوقا 1 : 27 )

وتأنس
((اولى كثيرا نعمة الله و العطية بالنعمة التي بالانسان الواحد يسوع المسيح قد ازدادت للكثيرين )) ( رومية 5 : 15 )
((الانسان الاول من الارض ترابي الانسان الثاني الرب من السماء )) ( 1كورنثوس 15 : 47 )
((و اذ وجد في الهيئة كانسان وضع نفسه و اطاع حتى الموت موت الصليب )) ( فيليبي 2 : 8 )

وصلب
((كيف اسلمه رؤساء الكهنة و حكامنا لقضاء الموت و صلبوه)) ( لوقا 24 : 20 )
(( هذا اخذتموه مسلما بمشورة الله المحتومة و علمه السابق و بايدي اثمة صلبتموه و قتلتموه )) ( اعمال 2 : 23 )
((فليعلم يقينا جميع بيت اسرائيل ان الله جعل يسوع هذا الذي صلبتموه انتم ربا و مسيحا )) ( اعمال 2 : 36 )
(وصلب) عنا
(( و هو مجروح لاجل معاصينا مسحوق لاجل اثامنا تاديب سلامنا عليه و بحبره شفينا
كلنا كغنم ضللنا ملنا كل واحد الى طريقه و الرب وضع عليه اثم جميعنا ظلم اما هو
فتذلل و لم يفتح فاه كشاة تساق الى الذبح و كنعجة صامتة امام جازيها فلم يفتح
فاه )) (إشعياء 53 :5)
(( من تعب نفسه يرى و يشبع و عبدي البار بمعرفته يبرر كثيرين و اثامهم هو يحملها
لذلك اقسم له بين الاعزاء و مع العظماء يقسم غنيمة من اجل انه سكب للموت
نفسه و احصي مع اثمة و هو حمل خطية كثيرين و شفع في المذنبين))(إشعياء 11:53)
((لان المسيح اذ كنا بعد ضعفاء مات في الوقت المعين لاجل الفجار )) ( رومية 5 : 6 )
((و لكن الله بين محبته لنا لانه و نحن بعد خطاة مات المسيح لاجلنا)) ( رومية 5 : 8 )
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://eng.roniajesus@yahoo.com
 
مصدر قانون الايمان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى القديس مارمينا :: تاريخ وطقس وعقيدة الكنيسة :: منتدى تاريخ الكنيسة-
انتقل الى: